الرئيسيةشروحاتحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للايفون 2022
شروحات

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للايفون 2022

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للايفون

يواجه بعض مستخدمي آيفون مشكلة تظهر أمامهم وهي ” التطبيق ليس مثبتاً”، وقد تكون هذه المشكلة تعرقل عملك واستخدامك الضروري لهذا التطبيق ولكنك لا تعرف كيف يمكن حلها، لذلك سنقدم لك في هذا المقال الحل.

أولاً من المهم أن نتعرف على:

أسباب ظهور المشكلة:

قد تكون ظهور هذه الرسالة وعدم تشغيل التطبيق على هاتفك لعدة أسباب أهمها:

  • مساحة تخزين غير كافية:

هذا السبب من أكثر الأسباب التي تؤدي لعدم تشغيل أي تطبيق وظهور بأنه غير مثبتاً على هاتفك مع أنه مثبت، لذلك قم بفحص مساحة هاتفك من خلال الذهاب للإعدادات ومن ثم أنقر على مساحة التخزين.

إذا كانت المساحة غير كافية يجب أن تقوم بحذف بعض الملفات غير الضرورية لك والتخلص منها من أجل فتح المجال أمام التطبيقات الأخرى لتأخذ ملفاتها الحرية في الهاتف وتعود للعمل مرة أخرى.

  • التطبيق او ملف التطبيق تالف:

هذا سبب آخر من أسباب عدم فتح التطبيق وظهور رسالة أنه غير مثبتاً أن يكون ملف APK  الخاص بالتطبيق أو أحد ملفاته تالفاً وقد تعرض لأي ضرر أو عطب بسبب فيروس قد دخل هاتفك.

  •  توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر:

إذا كنت تصل هاتفك بجهاز الكمبيوتر قد يفشل تشغيل التطبيق، قم بفصل هاتفك عن الجهاز حتى تتمكن من تشغيل التطبيق الذي تريد.

  • مساحة التخزين تالفة:

اذا كنت تستخدم ذاكرة تخزين خارجية قد تتعرض هذه الذاكرة للتلف دون أن تنتبه، ويكون التطبيق مثبتاً على هذه الذاكرة، بالتالي لن يفتح التطبيق وستظهر لك رسالة أنه غير مثبتاً.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا:

عند معرفة أسباب ظهور هذه المشكلة على هاتفك يعني أنك وصلت للحل بشكل تام، هذا الأمر يتطلب منك فحص ذاكرة هاتفك في البداية، فإذا لم تكن ممتلئة وما زال هناك مساحة كافية للتطبيق.

ينبغي على المستخدم أن يقوم بالتأكد من أن ذاكرة الهاتف الخارجية مازالت جيدة وليست تالفة من خلال فتح أي ملف آخر تم حفظه على الذاكرة، أو من خلال التوجه نحو الإعدادات ثم مساحة التخزين وبعدها التخزين الخارجي وتأكد من أنها قيد العمل.

إذا لم تكن بطاقة الذاكرة تالفة، سيكون هناك حلاً آخر، قم بمسح الملفات المؤقتة الخاصة بالتطبيق أو CACHE ثم أعد تشغيل التطبيق مرة أخرى.

إذا لم تفلح هذه الحيلة أيضاً، لن يكون هناك حلاً سوى إعادة حذف التطبيق، والتأكد من أن إصدار التطبيق يتوافق مع نظام تشغيل هاتفك، وإصداره ومن ثم إعادة تثبيته مرة أخرى، لابد أنه سيعمل هذه المرة.

كيفية مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقتة في الآيفون:

من المعروف أن استخدام الهاتف بشكل يومي سواء كان آيفون أو أندرويد، يتم إنشاء الملفات المؤقتة.

الملفات المؤقتة هي ملفات مخفية يقوم التطبيق بتخزينها داخل مساحة مخصصة لها على ذاكرة الهاتف الداخلية، وهذه الذاكرة تسمى ذاكرة التخزين المؤقت.

الغرض من هذه الاحتفاظ بالملفات هو تسريع الوصول لبعض الملفات داخل التطبيقات مثل التصفح تسهل عليك الوصول للمواقع التي تقوم بفتحها بشكل يومي.

لكن الوقت الطويل على استخدام الهاتف وتنزيل العديد من التطبيقات وزيارة الكثير من مواقع الويب، هذه الملفات تبدأ بالتراكم على الهاتف وتؤثر على أدائه بشكل ملحوظ.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سفاري:

  • توجه إلى قائمة الإعدادات أو Settings.
  • انزل بالقائمة لأسفل ثم انقر على سفاري من قائمة التطبيقات.
  • أنقر على خيار مسح سجل التاريخ وبيانات الموقع.
  • أنقر على تأكيد الأمر بمسح البيانات.

 مسح البيانات المؤقتة لتطبيق جوجل كروم:

  • من قائمة  “الإعدادات” Settings، توجه إلى قسم “الخصوصية” Privacy.
  • ثم انقر على “محو بيانات التصفّح” Clear Browsing Data.
  • قم بتحديد “الصور والملفات المُخزنة مؤقتًا” Cached Images and Files.
  • ثم تأكيد الأمر، انقر على “محو بيانات التصفّح” Clear Browsing Data.

إعادة تهيئة وتعيين جميع التفضيلات:

إذا  أردت إعادة التعيين، فسيكون أمامك خياران، الأول إعادة التعيين وهي قائمة تسمح لك بإعادة تغيين تفضيلات محددة دون أن تفقد أي من محتواك الشخصي الذي تم تخزينه على الهاتف مثل الصور والرسائل والبيانات الشخصية.

هذا الأمر هو مفيد في حالة كنت ترغب بالاحتفاظ بالهاتف وعدم بيعه أو التخلص منه، ولكنك فقط تريد إصلاح تطبيق ما وإعادة تعيين تفضيلات محددة.

أما إذا أردت بيع الجهاز أو إهدائه، فالأمر يتطلب منك محو كافة بياناتك الشخصية وضبط إعدادات الهاتف الأصلية، بالتالي قم بالنقر على محو كل المحتوى والإعدادات.

رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.