الرئيسيةبرامج اندرويدتحميل تطبيق حصنتك للاندرويد وللايفون فى الامارات العربيه 2022 مجانا
برامج اندرويد

تحميل تطبيق حصنتك للاندرويد وللايفون فى الامارات العربيه 2022 مجانا

تطبيق حصنتك للاندرويد

بسبب عودة ارتفاع عدد الضحايا والمصابين بفايروس كورونا، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الموارد والأزمات بالتعاون مع وزارة الصحة داخل الإمارات العربية المتحدة، عن إصدار تطبيق حصنتك والذي يهدف إلى التقليل من عدد المصابين في فايروس كورونا وزيادة الوعي لدى المواطنين حول مخاطر هذا الفايروس المستجد.

ويساعد تطبيق حصنتك المواطنين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، على تتبع حالات الإصابة بفايروس كورونا ومتابعة علاجها، وتقديم كافة المعلومات حول تفادي الإصابة بالمرض، وهذا التطبيق متاح مجانا ويمكن تحميله على أجهزة الأندرويد والايفون.

نبذة عن تطبيق حصنتك للاندرويد وللايفون

يعد تطبيق حصنتك من التقنيات الرقمية الرائعة التي أنشأتها دولة الإمارات، وذلك بهدف الحد من انتشار فايروس كورونا، وهذا التطبيق يعد نتاج  مشترك بين الحكومة الاماراتية ووزارة الصحة، من أجل حماية المواطنين وتوفير كافة المعلومات التي تتعلق بفايروس كورونا، وذلك بهدف الحد من انتشاره.

كما يستطيع تطبيق حصنتك على إمكانية تتبع المصابين بفايروس كورونا، والأشخاص المخالطين للشخص المصاب، وذلك من خلال الاعتماد على تقنية  Bluetooth وقد أطلق على هذه التقنية تقنية تتبع الاحتكاك لمعرفة المخالطين للشخص المصاب، من خلال تتبع أجهزة هواتفهم.

كما يعمل تطبيق حصنتك الذي يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد والايفون، على التأكد من مدى التزام الشخص المصاب بكافة التعليمات الصادرة، واهمها مدى التزامه بالحجر الصحي وعدم مخالطته لأي أحد، وهذا التطبيق بدوره سيساعد على الحد من انتشار فايروس كورونا بين المواطنين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

كيفية تحميل تطبيق حصنتك

لقد قامت وزارة الصحة إيماناً منها بمدى أهمية حماية المواطن داخل دولة الامارات، على إتاحة تطبيق حصنتك، وهذا التطبيق يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد والايفون، عبر متجر Google play أو App Store مجاناً دون الحاجة إلى دفع رسوم إشتراك.

وبمجرد تحميل تطبيق حصنتك والتأكد من عملية تثبته، يطلب منك التطبيق إدخال بعض المعلومات الشخصية مثل رقم الهوية الاماراتية أو الرقم الموحد، وإدخال رقم الهاتف، وبعدها سيرسل لك التطبيق رمز التحقق الذي يمكنك من التسجيل داخل التطبيق، وبعد إدخال رمز OPT في المكان المخصص يمكنك البدء في استخدام التطبيق والاستفادة من كافة الخدمات الصحية التي يقدمها التطبيق.

طريقة عمل تطبيق حصنتك

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق حصنتك والذي يساعد المستخدمين على معرفة نتيجتهم عند فحص فايروس كورونا، ويعتمد هذا التطبيق على الألوان التي تساعد المواطن على معرفة نتيجة اختبار فحصه Coved_19  من خلال التطبيق، دون الحاجة إلى زيارة مراكز الفحص لمعرفة النتيجة.

ففي حال أن كان اللون داخل تطبيق حصنتك رمادي يعني أن البيانات غير متوفر حالياً، وفي حال ظهر اللون أخضر فهذا يعني أن الشخص سليم وغير مصاب، وفي حال كان اللون أحمر فهذا يعني أن النتيجة إيجابية والشخص مصاب بفايروس كورونا، ويحب عليك الحصول على الاستشارة الطبية من الجهات المختصة.

ويتيح تطبيق حصنتك للمستخدمين الذين لا يمتلكون هاتف ذكي الاستفادة من خدمات التطبيق من خلال، استخدام التطبيق من خلال متصفح الويب الخاص بك، لمعرفة نتيجة فحصك.

مميزات تطبيق حصنتك في الإمارات العربية 2022:-

  • تطبيق حصنتك متاح بصورة مجانية ويتوافق مع أجهزة الأندرويد والايفون التي تعمل بنظام ios.
  • يعتمد التطبيق على الترميز اللوني لتحديد الحالة الصحية للمستخدم، وفي حالة عدم الإصابة يمكنه زيارة الأماكن العامة دون أي قلق.
  • يمتاز تطبيق حصنتك بإمكانية إضافة الأولاد من قبل الوالدين بهدف معرفة نتيجة أولادهم من خلال التطبيق.
  • يشترط للاستفادة من خدمات التطبيق، أن يكون الشخص يمتلك رقم هوية اماراتي.
  • يمتاز تطبيق حصنتك بأنه أمن تماماً، وذلك لأنه يعتمد على نظام تشفير كافة البيانات، كما يعمل التطبيق على إخفاء كافة المعلومات الشخصية للمستخدم.
رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x