الرئيسيةبرامج اندرويدتحميل تطبيق KADES للاندرويد للتبليغ عن العنف ضد المرأة مجانا
برامج اندرويد

تحميل تطبيق KADES للاندرويد للتبليغ عن العنف ضد المرأة مجانا

تطبيق KADES للاندرويد

تطبيق “KADES” هو من التطبيقات المهمة التي يجب أن يكون على كل هاتف امرأة تتعرض للعنف أو تخشى التعرض للتحرش، وأيضاً يمكن تنزيله على هاتف أحد الأطفال إذا كنت تخشى تعرضهم للعنف، في تركيا.
حيث يعد تطبيق رسمي تم تقديم من أجل منع العنف والتحرش الذي قد تتعرض له أي إمرأة وطفل في في تركيا، حيث أعدته المديرية العامة للأمن التركي، حتى يكون استجابة أولية وتدخلاً سريعاً في حالات الطوارئ، وذلك لمنع العنف المتزايد مؤخراً.

بالتالي يمكن لأي إمرأة تتعرض للعنف أن تقوم بالإبلاغ من خلال استخدام التطبيق من خلال الزر المخصص للإبلاغ عبر التطبيق الذي يتم تحميله على الهواتف الأندرويد أو الآيفون من أجل إيصال البلاغ لأقرب مركز شرطة عن حدوث اعتداء ما.

بعد إبلاغك عن العنف يتم وصول البلاغ لأقرب مركز شرطة عن اعتداء الذي بدوره يحول المركز البلاغ لأقرب دورية شرطة في المكان الذي تم إصدار البلاغ منه.

التسجيل في تطبيق “KADES” :

يتم تفعيل التطبيق من خلال إدخال رقم هوية الشخص وكافة معلوماته، ثم يتم إرسال كود التحقق إلى رقم هاتفك ثم قم بوضعه بالمربع المخصص له ، عند فتح التطبيق سيطلب الوصول إلى موقعك يجب أن توافق على ذلك من أجل تأمين وصول الشرطة في المكان المناسب فور تسلم البلاغ.

حيث أكد وزير الداخلية في تركيا على أن التطبيق يهدف إلى الحد من المواقف التي تعد خطراً وتهديداً على أي امرأة، ومن أجل تقليص الزمن اللازمة لاستجابة الأمن في حالة الطوارئ.

سبب إطلاق تطبيق“KADES” :

“KADES” تم إطلاقه أول مرة في عام 2018، حيث تلقت السلطات 31 من خلال التطبيق فور إطلاقه، حيث تدخلت بشكل عاجل استغرق خمس دقائق كحد وسط، حيث تم اعادة طرح التطبيق مرة أخرى بعد غضب شعبي ومطالبات بسبب جريمة قتل تعرضت لها زوجة للطعن من زوجها.

وقد قتلت المرأة أمام أبنائها وتسمى “أمينة بولوت” وكان ذلك في مقهى عام حيث لم تفلح أي محاولة لإنقاذ حياتها وفارقت الحياة.
وقد تلقت المحكمة ما يقارب 51361 شكوى من النساء، حيث تم اتخاذ إجراءات حماية ل 27400 إمرأة ضحية للعنف، وتم إصدار 37147 حكماً بحق رجال مرتكبين جرائم عنف ضد نساء.
وتهتم الحكومة التركية بقضايا العنف التي تتعرض لها النساء، حيث تطلق دائماً بيانات إحصائية لأعداد الضحايا اللاتي تعرضن للعنف في البلاد، حيث تم تسجيل 964 امرأة تعرضت للقتل منذ عام 2010 حتى اليوم.

تنزيل تطبيق “KADES” :

تم إنشاء تطبيق “KADES” من أجل منع قتل النساء وتعنيفهن من قبل الرجال أو من قبل عائلاتهن، ويمكن لكل امرأة أن تبدأ باستخدام التطبيق في حالة الطوارئ وطلب الحماية من الأمن والشرطة في أي منطقة بتركيا.

يمكن تنزيل التطبيق بكل سهولة على أنظمة الهواتف المختلفة سواء أيفون أو أندرويد، تقوم فكرة التطبيق على منع الأفعال السيئة وتعرض النساء للتحرش أو العنف من خلال إرسالها بلاغ رسمي إلى أقرب مركز شرطة من خلال نظام إخطار دعم طوارئ للمرأة بشكل فوري وسريع.

أثبت تطبيق KADES فعاليته للغاية، وقد نجح في الهدف الذي أنشئ بسببه، حيث يمكن لأي سيدة أن تنقذ حياتها بثلاث دقائق إذا أبلغت السلطات عن تعرضها للعنف من خلال نقرة زر واحدة فقط في التطبيق ستجد دورية الشرطة قد حددت مكانها فوراً وتأتي لإنقاذها مما تعرض له.

استخدام تطبيق KADES:

بعد تنزيل التطبيق، يجب أن تقوم السيدة بإدخال بياناتها مثل اسمها ورقم هاتفها وعنوانها، بعد تفعيل التطبيق، ستظهر دائرة على الواجهة الرئيسي للتطبيق، هذه الدائرة فور ضغط السيدة عليها سيتم إرسال مكانها ” موقعها” مع إخطار لدورية الشرطة أنها تتعرض للعنف، وبالتالي ستتحرك فوراً إليها.

رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.