الرئيسيةبرامج كمبيوترتحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر صوت وصورة بدون انترنت 2022 مجانا
برامج كمبيوتر

تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر صوت وصورة بدون انترنت 2022 مجانا

تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر صوت وصورة بدون انترنت 2022 مجانا

نحن حريصون دائمًا على حمل القرآن الكريم لقراءة القرآن الكريم في عملنا اليومي أو السفر إلى أماكن أخرى، ولكن قد يواجه الكثير منا مشكلة حمل المصحف المكتوب أو فقده، لذا بقدر ما يرغبون في التأكد من قراءة القرآن الكريم بإذن، فقد تخلوا عنه. لديهم الوقت، لكن مشكلة حمل القرآن عائق.
تطبيق رائع ومفيد للغاية متوفر الآن لنا جميعًا ويوفر علينا عناء حمل المصحف المكتوب. هذا التطبيق الرائع يسمى تطبيق القرآن الكريم. التطبيق يحتوي على القرآن الكريم كاملا.

يمكنك تنزيله وتثبيته على هاتفك وقراءة القرآن الكريم من هاتفك أو حتى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أي وقت وفي أي مكان دون حمل مصحف مكتوب.

برنامج القرآن الكريم هذا لأجهزة الكمبيوتر مثالي لجميع المستخدمين. يمكنك تصفح القرآن فيه وتقليب صفحاته كما تفعل مع المصحف الورقي. جمال هذا التطبيق هو أنه يعمل بدون إنترنت.

بمجرد التثبيت على هاتفك، لن تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لاستخدام هذا المصحف، لكن لك مطلق الحرية في تصفح محتوياته وقراءة ما تريد، لا حاجة للاتصال بالإنترنت الخاص بك.

لا يقتصر الأمر على قراءة القرآن الكريم فحسب، بل يتيح لك برنامج القرآن الكريم أيضًا الاستماع إلى القرآن الكريم على جهاز الكمبيوتر بالكامل للعديد من القراء المشهورين الذين نحبهم ونريد أن نسمعهم بشكل جميل، مثل الشيخ مشاري راشد العفاسي، من المعروف في زماننا، ولبعض الوقت من القراء الكبار المشهورين مثل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ الحصري تختلف القراءة عن الرواية، ونجد بعض قراء رواية حفص، ورواية ورش، والعديد من الروايات الأخرى من القرآن.

في تطبيق القرآن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، “المصحف الميسر”، يمكنك إضافة بعض الأعلام لمعرفة المكان الذي توقفت فيه عن القراءة. اللغة الإنجليزية متوفرة إذا كنت ترغب في ذلك، ويضيف البرنامج ميزة مهمة نحبها جميعًا ونحلم بها.

كلنا نريد قراءة القرآن برهبة وبطء. يعرض التطبيق مجموعة من النصوص التي تحكي قصة معينة بموقع أو لون. يقدم لك هذا المزيد من الرهبة والبطء في القراءة، ويمكنك أيضًا الاستماع إلى شرح الكتب المقدسة.

وحيث أن المسلمين حرصوا دائمًا على مشاركة ثواب العبادة مع بعضهم البعض، يمكنك مشاركة بعض صفحات التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي مثل WhatsApp و Facebook و Twitter وما إلى ذلك.

هذه الفوائد يمكنك الاستمتاع بها مجانًا، ولكن هناك مزايا أخرى يمكنك استخدامه، ولكن عند تنزيل الإصدار المدفوع من التطبيق، تمامًا مثل ميزات الإعراب، ستحصل أيضًا على قواميس وميزات أخرى متعلقة بتواصل وبلاغة القرآن، كل ذلك في النسخة المدفوعة فقط.

برنامج القرآن الكريم  لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 ليس فقط للقرآن سواء القراءة أو الاستماع، فهو يحتوي على العديد من الأدعية لتذكيرك بتلاوتها في وقتها، كما يذكرك التطبيق بالصلاة من خلال الأدعية المعروفة.

إذا كان هناك انقطاع في التيار الكهربائي أو إذا كنت في مكان مظلم، لا تضيع كل هذه المزايا لأنه ليس القرآن مكتوبًا على الورق، فهو الآن على هاتفك حتى تتمكن من الاستمتاع به في أي وقت وفي أي مكان المنفعة.

يحتوي القرآن على فهرس للسور المختلفة بنفس الترتيب الذي تجده في القرآن مكتوب pdf لتسهيل اختيار السورة التي تريد قراءتها حاليًا

أوجهه الاستفادة من تحميل برنامج القرآن الكريم للكمبيوتر

  • اعتمادًا على إصدار المدينة المنورة، يمكنك قراءة القرآن الكريم مع أو بدون تشكيل.
  • تستطيع قراءة القرآن الكريم برواية ورش عن نافع، أو رواية حفص عن عاصم، وهناك بعض التحديثات لإضافة رواية قالون.
  • تتوفر شروحات للآيات ومعاني القرآن للترجمة بأكثر من عشرين لغة لراحة المستخدم.
  • تعرف على تفسير الكتب المقدسة، مما يساعد على التفكير وفهم القرآن بشكل مباشر أثناء القراءة، والبحث في العديد من كتب التفسير الموجودة مثل تفسير ابن كثير، والقرطبي، وما إلى ذلك، وتتوفر بعض كتب الترجمة.
  • هناك العديد الشيوخ المتميزة مثل العفاسي والحصري وعبد الباسط وغيرهم، يمكنك الاستماع للشيخ المفضل إليك.
  • باستخدام القرآن الذي تم تدريسه يوفر وظيفة ترديد الآيات مما يساعد في الذاكرة والمكفوفين والذين يرغبون في تلاوة القرآن يستفيدون من هذه الوظيفة.
  • يتضمن الكثير من المعلومات الموثوقة التي أقرتها الجامعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية، والتي يمكنك الرجوع إليها دائمًا عندما تواجه مشكلة.

مميزات تطبيق القرآن الكريم للكمبيوتر

العربية والإنجليزية: راعى مصممو تطبيق القرآن أن قراء القرآن ليسوا كلهم ​​عرب، ومن بينهم المسلمون من لا يجيدون اللغة العربية، لذا حرصوا على أن يستخدم التطبيق أكثر من لغة، يغطي معظم المسلمين.

يدعم العديد من الأجهزة المحمولة : يمكن تنزيل التطبيق على معظم الأجهزة المحمولة، سواء كانت تعمل بنظام Android أو غيرها، مثل Nokia Lumia الذي يعمل على Windows Phone والهواتف الأخرى. يدعم عددًا كبيرًا من أنواع الهواتف المحمولة المختلفة، iPhone و iPad، كما يدعم أنظمة Windows المختلفة، المناسبة للكمبيوتر الشخصي.

إنه متاح مجانًا: تطبيق القرآن بأكمله مجاني للتنزيل والاستمتاع بالعديد من المزايا المختلفة، ولكن بعض الميزات الأخرى الأكثر تطوراً التي قد يحتاجها طلاب العلوم أو الخبراء في الدراسات الإسلامية متوفرة في النسخة المدفوعة، مثل التواصل والبلاغة و حلل، ولكن على الأقل القرآن بأكمله مجاني، اقرأ جميع أجزائه باللغتين العربية والإنجليزية، واستمع إلى العديد من القراء، وكل ذلك مجانًا تمامًا.

سهولة التنزيل: التطبيق متاح على متجر Google Play والمتاجر الأخرى أو من موقعه الرسمي على الإنترنت، يمكنك تنزيل البرنامج وتثبيته على هاتفك بسهولة بالغة دون أي صعوبة أو متاعب. التنزيل سهل للغاية وغير ملوث بأي خطوات معقدة.

سهولة الاستخدام: افتح التطبيق بعد التثبيت، يمكنك اكتشاف مزايا التطبيق واستخدامه بنفسك، دون شرح، الواجهة بسيطة جدًا وسهلة الاستخدام وفريدة من نوعها. يمكنك تصفح القرآن فيه والاستماع إليه فقط.

إنه مشابه جدًا لورقة القرآن: بالنسبة لأولئك الذين لا يحبون تغيير هذه الأشياء، فإن التطبيق لن يجعلك تشعر بأنك مختلف عن ورق القرآن لأنه يحاكي ورق القرآن بطريقة كبيرة جدًا.

نوع الخط وعلى كل منها صفحة عدد الكتب المقدسة المكتوبة هو نفسه بالضبط. اقلب يديك كما تريد، تمامًا مثل القرآن الكريم الذي تشعر به وأنت تقلب صفحات التطبيق.

لا يلزم الاتصال بالإنترنت: قد يعتقد بعض الأشخاص أن هذه الميزات الرائعة تتطلب اتصالاً دائمًا بالإنترنت، ولكن ليس الأمر كذلك لقراءتها أو سماعها من تطبيق القرآن الكريم “Quran kareem” أو أي وظيفة أخرى يمكنك استخدام خصائصها لأن التطبيق لا يحتوي على انترنت فهذا هو الحال في السور المكتوبة. بالنسبة إلى الصوت، تحتاج إلى الإنترنت لتنزيلها قبل أن تتمكن من الاستماع إليها.

يساعدك على تلاوة القرآن الكريم: هذا التطبيق الرائع يساعدك على تلاوة القرآن حيث يمكن تكراره عدة مرات كما تشاء حتى تتمكن من حفظه جيدًا ويمكنك اختيار القارئ الذي تريده بصوت حفظ كما يحلو لك.

لا إعلانات مزعجة: كما قلنا التطبيق يحتوي على ميزات قوية، وأهم ما يميزه هو السماح لك بقراءة القرآن بتواضع وهدوء، لذلك يحرص مطورو التطبيق دائمًا على عدم إزعاجك والتأكد من العرض. هذا تقديس لك. أو عندما تحاول الاستماع إلى بعض السور، فإنك تعاني من هذا الاحترام.

نظام التشغيل المستجيب: إصدار PC 2022 من القرآن الكريم لجميع أنظمة التشغيل Windows 7 و Windows 8.1 و Windows 10 الجديد، استمع إلى القرآن الكريم مع قراءة وصوت وصور مجانية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء مشاهدة الترجمات والاستماع إلى صوت Elder.

السمات الأساسية في تطبيق القرآن الكريم

  • التطبيق مجاني للتنزيل دون أي تكلفة إضافية ,باستثناء في بعض الحالات التي يحتاج فيها طلاب علوم الطب الشرعي إلى أن يكونوا على دراية ببعض الأمور المهمة المتعلقة بالبحث، يمكنهم استخدام الإصدار المدفوع مقدمًا.
  • يعمل التطبيق بدون اتصال بالإنترنت، مما يساعد على استخدامه أثناء انقطاع الإنترنت.
  • هناك إصدار لنظام Android وجميع الأجهزة المحمولة، مما يساعد على الاحتفاظ به على هاتفك لسهولة الوصول إليه في أي وقت.
  • يمكن تنزيل المصحف بسهولة من موقع الويب الخاص به أو من متجر Play، وله واجهة بسيطة يمكن لأي شخص استخدامها بسهولة.
  • لا يمكن تمييز صفحات القرآن في التطبيق عن الصفحات الورقية من حيث عدد الآيات والرموز وأشكال الخطوط، مما يتيح للمستخدمين التعود على الحفظ أو القراءة دون تشتيت الانتباه عن شكل الصفحة المحدد.
  • يدعم التطبيق جميع أنظمة التشغيل للإصدارات المختلفة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.
  • لا يحتوي على أي إعلانات مزعجة لإلهاء القراء أثناء القراءة أو التذكر.
  • يمكنك مشاركة صفحة التطبيق على Facebook أو WhatsApp، وهي ميزات نادرة غير موجودة في أي تطبيق آخر.

السبب في الاقبال الكبير على تحميل تطبيق برنامج القرآن الكريم على الرغم من توافر بعض التطبيقات المشابهة له في الاستخدام؟

جميع تطبيقات القرآن متشابهة في العديد من الميزات، ولكن معظمها كذلك، لكن بعضها يفتقر إلى بعض الميزات. مزعج للمستخدمين، ولكن هذه العيوب غير موجودة في تطبيق القرآن الكريم، فهناك توفير لنسخة إنجليزية من التطبيق لتسهيل بعض المستخدمين غير العرب.

رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

x