الرئيسيةبرامج اندرويدتحميل برنامج cicoo packet tacer (32-bit) للكمبيوتر 2023 اخر اصدار
برامج اندرويدبرامج كمبيوتر

تحميل برنامج cicoo packet tacer (32-bit) للكمبيوتر 2023 اخر اصدار

تحميل برنامج cicoo packet tacer (32-bit) للكمبيوتر اخر اصدار

يبحث العديد من متخصصين علم التكنولوجيا و مستخدمي أجهزة الحاسوب، عن برنامج cicoo packet tacer (32-bit) للكمبيوتر تساعدهم في محاكاة تعدد الشبكات الإلكترونية، التي تختص بربط الحواسيب والأجهزة المعلوماتية مع بعضها البعض وهي إحدى فروع التكنولوجيا الأكثر أهمية في مجال الحاسوب، ولذلك فإن المتخصصون بهذا المجال يبحثون عن برامج لحل المشاكل التي يعانون منها في عملية التعليم.

ومن أكثر المشاكل التي تواجه المتخصصين والعاملين في هذا المجال، إيجاد صعوبة في إدارتها ومتابعتها لعدم وجود أدوات مساعدة، لأن أي شبكة تحتاج لخريطة توضح طبيعة عملها وعدد الأجهزة المرتبطة بكل شبكة وعلاقتها ببعضها البعض.

حتى أن المبتدئين والمتعلمين في هذا المجال يجدون صعوبة في إنشاء شبكات تجريبية تساعدهم في عملية التعلم، لعدم توفر الأجهزة والبرامج الملائمة لهذا الغرض.

برنامج cicoo packet tacer (32-bit) للكمبيوتر ولذلك عملت الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا ، على إيجاد حل لهذه المشكلة من خلال توفير برنامج لمحاكاة الشبكات، يحتوي على مجموعة من الأدوات لإنشاء شبكات افتراضية، تشبه الشبكات الحقيقية، والتي تمكن المستخدمين من إضافة سيرفرات وراوتر وغيرها وربطها من خلال كابل أو موجات بشكل افتراضي، لتسهيل عملية التعلم من خلالها، ومن أشهر هذه البرامج هو برنامج Cisco Packet Trance.

ما هو برنامج Cisco Packet Trace

تعرف شبكات الحاسوب أنها نظم تخول ربط المعلومات من مجموعة من الحواسيب والأجهزة الإلكترونية مع بعضها البعض، من أجل تسهيل عملية تبادل المعلومات.

ويعتد برنامج Cisco Packet Trance المجاني صمم خصيصا لمساعدة طلاب Cisco Academy من أجل مساعدتهم اجتياز اختبار شهادة Cisco, من تطوير و اشراف شركة Cisco، المتخصصة في صناعة أجهزة وربط وإدارة الشبكات.

لكن الكثير من مدراء الشركات وخاصة ممن يستخدمون أجهزة من صناعة شركة Cisco يستخدمون هذا البرنامج من أجل إنشاء مخططات لشبكاتهم .

بيانات تطبيق Cisco Packet Tracer

هو تطبيق من تطوير شركة Cisco Systems,Inc, إصداره ٧.٠ (bit-32)، متوفر لأجهزة الحاسوب بنظام ويندوز، وهو برنامج مهم جدا لكل الطلاب و المدرسين في مجال الشبكات المعلوماتية، كما أنه برنامج ممتاز لإنشاء مخططات للشبكات التي تعتمد على أجهزة من صناعة شركة Cisco.

هذا البرنامج مخصص للأشخاص الذين يعملون أو يدرسون في مجال شبكات الحاسوب، ولا يمكن لأي شخص استخدام هذا التطبيق لأن مستخدمه يحتاج لحساب cisco network academy، ليؤهلك للعمل على هذا التطبيق، لأنه بمجرد تحميلك لتطبيق Cisco Systems, Inc يطلب منك إدخال حسابك .
وبعد إدخال كافة البيانات المطلوبة، يمكنك الدخول للوحه البرنامج، واستخدام كافة الأدوات المتوافرة، لإنشاء شبكات بمختلف أحجامها، ويمكن أيضا ارسال الرسائل pings ، ومراقبة تنقلها تماما وكأنك تعمل في شبكة حقيقية.

مميزات برنامج Cisco Systems. Inc

من أفضل ميزات شركة Cisco أنها توفر دروسا مجانية لشرح جميع مكونات برنامج Packet tracer، لتسهيل التعامل معها للطلاب والمبتدئين، لكن بالرغم من كل إيجابيات لكن من سلبياته أنه لا يتوفر الا على الأجهزة المصنوعة من قبل شركة Cisco، أما  مميزاته أخرى:

  1. يوفر إمكانية إنشاء شبكات من كافة الأحجام
  2. يحتوي على واجهة تسهل التنقل بين مختلف أدوات البرنامج،
  3. قابل للتخصيص بشكل كبير

يدعم العمل على نظام تشغيل Windows، وهو من فئة خدمات الشبكات الانترنت، وحجمه لا يتجاوز ٦٧.٣٠MB، وقد تمكن من حصد عدد ضخم جداً من التنزيلات على المتجر، ما يزيد عن 11 ألف و500 تنزيل، إضافة إلى التقييم المرتفع الذي حصل عليه كونه أحد التطبيقات المتخصصة في عالم محاكاة تعدد الشبكات.

رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *