الرئيسيةبرامج كمبيوترحل مشكلة 0xc00007b ويندوز 10 64
برامج كمبيوتر

حل مشكلة 0xc00007b ويندوز 10 64

حل مشكلة 0xc00007b ويندوز 10 64

لابد أنه قد واجهتك من قبل رسالة مفادها The application was unable to start correctly، وهذه الرسالة دلالة على وجود خطأ 0xc00007b، وغالباً ما تظهر هذه المشكلة عند محاولة تشغيل إحدى ألعاب الكمبيوتر خاصة PES 2018، أو فيفا، أو  GTA V.

مشكلة 0xc00007b ويندوز 10

تعد مشكلة 0xc00007b إحدى أكثر المشكلات التي تواجه المستخدمين على ويندوز 10-64 بت، وذلك خلال محاولة تشغيل أي لعبة، يؤدي ظهور هذا الكود إلى عدم القدرة على تشغيل اللعبة أو عدم تشغيل أي من البرامج، وظهر لك علامة التعجب مع الرسالة عند محاولتك النقر على اللعبة أو البرنامج.

وإذا قررنا البحث عن سبب ظهور مشكلة 0xc00007b فإننا سنجد أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها، ولكننا يمكننا أن نقدم إليكم بعض الأسباب التي تمكنا من جمعها مع رابط تنزيل ملف 0xc00007b من ميديا فاير.

ما هي مشكلة 0xc00007b

يعد خطأ 0xc00007b هو خطأ يواجه الكثير من المستخدمين وهو يعني INVALID_IMAGE_FORMAT، أي أن هناك ضرر في بعض ملفات نظام التشغيل أو في التطبيق الذي تحاول تشغيله أو نقص في الملفات الضرورية لتشغيل التطبيق بشكل صحيح.

أسباب ظهور مشكلة 0xc00007b

تثبيت نظام ويندوز جديد

قد تصادف ظهور هذه المشكلة عند قيامك بتثبيت نظام ويندوز جديد، وهذا يعني أن سببها هو وجود نقص في الملفات الهامة الخاصة بتشغيل اللعبة أو البرنامج، وحل هذه المشكلة سيكون بكل بساطة من خلال تثبيت بعض البرامج التي تساعد في تسريع الألعاب وحل مشكلة نقص الملفات في الألعاب وتقليل التهنيج والكثير من الخدمات.

ترقية نسخة الويندوز

أما إذا قمت بتحديث نظام التشغيل ثم بدأت تظهر أمامك مشكلة 0xc00007b فهذا يعني أنه تم حذف أو تضرر ملف من الملفات المهمة في تشغيل الألعاب التي يتم الاعتماد عليها في تشغيل البرنامج، وسيكون الحل أيضاً تنزيل برامج لإصلاح الضرر.

تعريف كارت الجرافيك

يعد من الأسباب المتكررة بشكل هائل والتي تؤدي لظهور مشكلة 0xc00007b على ويندوز 10، وفي هذه الحالة فإن المستخدم يحتاج لإصلاح التعريفات المثبتة الخاصة بكرت الجرافيك، وهذه المشكلة متكررة خاصة في كروت من نوع NVIDIA.

حدوث أخطاء غير مقصودة

يواجه أحياناً جهاز الكمبيوتر أو الويندوز بعض الأخطاء غير المقصودة خلال الاستخدام، مثل أن تواجه خطأ في تثبيت تحديثات نظام التشغيل أو مثلاً أن تقوم بإيقاف تشغيل الجهاز بشكل غير صحيح، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تضرر في بعض الملفات، وفي هذه الحالة يجب أن تقوم بتنزيل إحدى برامج الإصلاح مثل ++Microsoft Visual C أو Direct X.

حل مشكلة 0xc00007b عل ويندوز 10

يمكنك حل هذه المشكلة بكل بساطة أولاً من خلال  تحميل ملف 0xc00007b من ميديا فاير من خلال الرابط المتاح أسفل المقال، ثم قم بفتح الملف المضغوط وقم باستخراج ملف dll الموجود داخل المجلد قم بنسخه ثم نقل هذا الملف إلى داخل مجلد اللعبة أو البرنامج حتى يمكن استخدامه.

أما إذا لم يتم حل هذه المشكلة، فقد يكون هناك إحدى أهم البرامج الخاصة بتشغيل الألعاب غير موجودة على جهازك، يجب أن تقوم بالتأكد منها، فإذا لم تكن متوفرة قم بتحميلها، وهذه البرامج هي: ++Microsoft Visual C وDirectX و Microsoft .NET Framework.

كما أنه من ضمن حلول مشكلة 0xc00007b أن يتم تشغيل اللعبة أو البرنامج في وضع التوافق مع نظام التشغيل الذي تقوم بالعمل بواسطته، ويعمل هذا الوضع على تشغيل اللعبة بالتوافق مع إمكانيات الجهاز التي قد تكون أحياناً أقل من متطلبات تشغيل اللعبة، لذلك جرّب تفعيل وضع التوافق.

الرجوع الى الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x