الرئيسيةبرامج كمبيوتربرنامج سوني فيغاس عربي كامل اخر اصدار
برامج كمبيوتر

برنامج سوني فيغاس عربي كامل اخر اصدار

برنامج 10 Sony Vegas Pro برنامج عملاق في تحرير وتقطيع الفيديو اضف لافلامك الكثير من التأثيرات بما يقارب 190 تأثير جميل بل غاية في الجمال والاضافات غير المعقولة, برنامج كبير مع امكانية تعديل الوان الافلام لتصبح حيوية, البرنامج كبير ولو اوصفه سته اشهر ما اوفيه حقه بصراحه إليكم مارأيته في البرنامج مع تجربة شخصية يجمع برنامج Vegas SD, DV و محرر افلام فيديو HDV بادوات سمعية لا نظير لها برنامج بالفعل هو برنامج المحترفين يعتبر هو افضل برنامج تحرير افلام بقوة لا منافس له في هذا العمل .. كما يقوم بتعديل اللوان الافلام ويجعلها بسطوع معقول ومتناسب مع اي عين تشاهده كما يحتوي البرنامج على تأثيرات رهيبة للفيديو باكثر من 190 تاثير رهيب ولا يجد في برنامج غيره وفيه العديد من انتقالات الفيديو البرنامج كبير بالفعل وفيه اكثر من الف امكانية تجعله بعيد كل البعد عن المنافسين له بما يحويه من قوة في مجال تقطيع الفيديو ومجال دمج الفيديو والتصوير وتسجيل الفيديو والكتابة على الفيديو واضافة الصور للفيديو بالفعل برنامج كامل وقوي وفعال في هذا المجال اللامحدود.

صورة ذات صلة

أهم مزايا برنامج فيغاس برو الاحترافي

أول مزايا برنامج فيجاس هو توفر أدوات لتحرير الفيديو وأدوات لتحرير الصوت في برنامج واحد، وتوفير فلاتر ومؤثرات بصرية وسمعية لكل منهما، وبأحدث أنظمة الفيديو والصوت، مما يوفر بيئة متكاملة لإنتاج الأفلام أو الكليبات، ونشير إلى أن البرنامج نشأ في أول إصداراته كبرنامج متخصص لتحرير الصوت فقط، ثم تطور لتحرير الصوت والصورة مع إطلاق إصداره الثاني.

الميزة الثانية وهي سهولة إنشاء العديد من مسارات الفيديو ومسارات الصوت، وإدراج مقاطع الفيديو والصوت بمستويات جودة مختلفة داخل المشروع الواحد، ومواكبة تحديث البرنامج في إصداراته المتعاقبة ليتوافق مع أحدث صيغ الفيديو والصوت والتشفير والضغط، والتعامل مع أحدث الكاميرات والملفات الخام ذات الأحجام العالية، وقدرة البرنامج على إنتاج مشاريع كبيرة.

عيوب برنامج فيجاس وأوجه القصور

تراجعت شعبية برنامج فيجاس خلال السنوات الأخيرة نتيجة تأخره في إطلاق الإصدارات الحديثة من البرنامج، والتي جاءت في فترة اشتدت فيها منافسة برامج المونتاج الأخرى خاصة من شركة أدوبي Adobe والتي أطلقت برنامجاً رائداً ومتخصصاً في التأثيرات والرسوم المتحركة وهو برنامج أفترافكتس After Effects والذي لاقى شعبية جارفة دفعت بجمهور فيغاس إلى الانتقال نحو شركة أدوبي، وسنتعرض في مقال مستقل للمقارنة بين برنامج فيغاس وبرنامجي بريمير وأفتر افكت التابعين لشركة أدوبي.

وأوجه القصور في برنامج فيغاس ظهرت كنتيجة مقارنة مع برامج المونتاج الأخرى، ومن أبرز أوجه القصور هو عدم توفر إمكانية الرسم أو استيراد الرسوم المتجهة vector، وكذلك عدم القدرة على استيراد المشاريع من البرامج ثلاثية الأبعاد، وعدم توفر أدوات الكاميرا، وضعف أدوات رسم القناع، وعدم توافق منظومة العمل ثلاثية الأبعاد مع البرمجيات الأخرى، ووجود قصور في تصدير بعض صيغ الفيديو mp4، كما ظهرت إشكاليات وأخطاء برمجية في الإصدار 14 من البرنامج.

رابط التحميل
همسات دافئة
كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات مفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *