الرئيسيةبرامج ايفونتحميل تطبيق النفاذ الوطني للايفون 2022 أخر اصدار
برامج ايفون

تحميل تطبيق النفاذ الوطني للايفون 2022 أخر اصدار

تطبيق النفاذ الوطني للايفون

في ظل سعي المملكة العربية السعودية على رقمنة كافة الخدمات التي تقدمها للمواطنين، تطبيق النفاذ الوطني للايفون يعمل من أجل مواكبة التطور التقني الكبير الذي يعيشه العالم، بهدف زيادة القدرة الإنتاجية للمملكة في كافة المجالات الصناعية والتجارية والخدمية.

لذلك أصدرت المملكة تطبيق النفاذ الوطني لتسهيل كافة الأمور التي تتعلق بإصدار ومتابعة الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين المقيمين داخل المملكة، عبر إتاحة تحميل تطبيق النفاذ الوطني عبر أجهزة الأندرويد والايفون، وإنهاء كافة المعاملات بطريقة الكترونية.

تطبيق النفاذ الوطني للايفون 2022

تطبيق النفاذ الوطني يطلق عليه اسم منصة الملف الوطني الموحد، أو الهوية الرقمية، أنشأته وزارة الداخلية السعودية، ويعتبر تطبيق النفاذ الوطني منصة الكترونية، تهدف لربط المواطن مع الجهات الحكومية والإدارة بطريقة الكترونية من أجل تسهيل إنهاء عملية إصدار الهوية الوطنية للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، بطريقة إلكترونية من خلال الهاتف، دون الحاجة إلى القيام بعديد من المعاملات.

ويعتمد تطبيق النفاذ الوطني على تسهيل كافة الإجراءات الحكومية التي تتعلق بإصدار الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين، وكل ما يتطلبه التطبيق إمكانية الدخول إليه وعمل عضوية من خلال إدخال الاسم الشخصي ومجموعة من المعلومات الشخصية التي تتعلق بالمواطن.

خصائص تطبيق النفاذ الوطني

يتضمن تطبيق النفاذ العديد من الخصائص المهمة مثل أنه يقدم تطبيق النفاذ الوطني العديد من الخدمات مثل خدمات المرور، خدمات الأحوال المدنية وغيرها، ويحافظ تطبيق النفاذ الوطني على الخصوصية لبيانات مستخدميها وضمان حمايتها من الاختراق.

ويعمل تطبيق النفاذ الوطني على إيجاد طرق مضمونة وأكثر أمانا من أجل التأكد وضمان أن الشخص الذي  أصدر بطاقة الهوية الوطنية هو نفس الشخص المقصود، ومنع أي عمليات احتيال وانتحال الشخصية، ويقدم تطبيق النفاذ  خدماته على درجة عالية من الدقة، من خلال اعتماده على تقنية الذكاء الصناعي، بالإضافة إلى العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة والمتطورة.

ويمكن للمستخدم الدخول إلى التطبيق عبر البريد الالكتروني وكلمة السر، أو من خلال رقم الهوية، أو بواسطة بصمة العين أو الإصبع.

وبالتالي فإن تطبيق النفاذ الوطني يحافظ على أمن بيانات مستخدميه بطريقة ذكية، ويتيح  للمستخدم الحصول على كلمة مرور مؤقتة من خلال ارسال رسالة نصية إلى هاتفه من أجل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق لحين إصدار الهوية.

طريقة إنشاء حساب عبر تطبيق النفاذ الوطني

يعد تطبيق النفاذ الوطني تطبيقاً رسمياً تم إتاحته لتسهيل المعاملات الحكومية، ويختص هذا التطبيق بتقديم العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين السعوديين وخاصة إصدار بطاقة الهوية الوطنية، ومن أجل إنشاء حساب داخل تطبيق النفاذ الوطني:

  • قم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لبوابة النفاذ الوطني الموحد، ثم قم بتحميل التطبيق.
  • قم بالدخول الى التطبيق و انقر على أيقونة إنشاء حساب جديد.
  • ادخل كافة البيانات الشخصية مثل الاسم ورقم الهوية وتاريخ الميلاد والعديد من البيانات المهمة التي يطلب التطبيق إدخالها.
  • سيطلب منك تطبيق النفاذ الوطني، ادخال رقم الهاتف حتى يرسل لك رمز التأكد الخاص بالتطبيق.
  • ادخل رمز التأكيد الذي تم إرساله إلى هاتفك لضمان إتمام عملية التسجيل بالشكل الصحيح.

الخدمات التي يقدمها تطبيق النفاذ الوطني:

يقدم تطبيق النفاذ الوطني مجموعة من الخدمات للمواطنين السعوديين، وهي إمكانية التسجيل الذاتي للمواطنين داخل التطبيق، التأكد من المستخدمين، وضمان عملية التسجيل بطريقة الكترونية، إصدار هوية الوطنية لمستخدمي التطبيق بطريقة موثوقة.

مميزات تطبيق النفاذ الوطني: 

  • يمتاز تطبيق النفاذ الوطني بتقديم خدمة تجديد الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين، ويرتبط هذا التطبيق مع تطبيقات أخرى مثل ابشر وصحتي، ويوفر ميزة إصدار الهوية الإلكترونية ويقلص على المواطن العديد من المهام.
  • يمكن تحميل تطبيق النفاذ الوطني على أجهزة الأندرويد والايفون والكمبيوتر.
  • التطبيق آمن تماما ويحافظ على بيانات مستخدميه.
  • يوفر تطبيق النفاذ الوطني خدمة معرفة الرصيد البنكي للمستخدم، من خلال إدخال رقم الحساب.
رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x