الرئيسيةشروحاتمشاهده فيلم خيمة 56 كامل بجودة عالية 
شروحات

مشاهده فيلم خيمة 56 كامل بجودة عالية 

مشاهده فيلم خيمة 56

أثار فيلم خيمة 56 جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، مشاهده فيلم خيمة 56 وذلك بسبب تركيزه على مخيمات اللجوء والحياة الصعبة التي يعيشها السوريون فيها، الأمر الذي دفع الكثير منهم للبحث عن رابط مشاهدة فيلم 56 كامل، لذلك فإننا في هذا المقال سنقدم إليكم رابط التحميل أسفل المقال.

ما هو فيلم خيمة 56

يندرج فيلم خيمة 56 تحت فئة الأفلام القصيرة، وهو فيلم مُعد للمشاركة في مهرجان الإسكندرية، وهو من إخراج المخرج السوري سيف الشيخ نجيب، وتأليف سندس برهوم، بمشاركة العديد من الممثلين السوريين.

طاقم عمل فيلم خيمة 56

شارك العديد من الممثلين في فيلم 56 بشكل تطوعي دون تلقي أي أجر مادي أبداً، بهدف تقديم صورة المعاناة والحياة التي تعيشها المخيمات السورية، وقد عمل الطاقم بطاقة مليئة بالحب، وعلى الرغم من التعب والظروف الصعبة خلال التصوير إلا أن هذا الجهد قد تكلل بالنجاح من خلال المشاركة بمهرجان الإسكندرية.

طاقم العمل يتكون من : المخرج سيف الشيخ خليل، والمؤلف سندس برهوم، وشارك في البطولة صفاء سلطان، نوارة يوسف، علاء الزعبي، شادي الصفدي، سارة الطويل، وليم سيجري.

مشاهده فيلم خيمة 56 كامل بجودة عالية 

وفقاً للفنانة الأردنية صفاء سلطان، فقد نشرت عبر صفحتها الرسمية على انستقرام بوستر الفيلم القصير بعنوان خيمة 56، والذي عبرت من خلاله عن شكرها لكل المشاركين في العمل وفخرها بنجاحه على الرغم من الظروف والتعتيم الرسمي السوري على ظهور الفيلم للعلن.

وبحسب سلطان، فقد قام الإعلام السوري متعمداً بالتعتيم على نشر أخبار تتعلق بـ فيلم خيمة 56 بسبب حديثه عن معاناة اللاجئين ومخيمات اللجوء، وركز فقط بالحديث عن الأفلام الطويلة المشاركة في مهرجان الإسكندرية وهم دمشق حلب، وفيلم أمينة، وفيلم روز.

تفاصيل فيلم خيمة 56 

تعد صفاء سلطانة من النجوم الكبار في الساحة السورية، وهي أردنية الأصل من أم سوريا، وقد عاشت في سوريا طيلة حياتها، وكانت بدايتها الفنية من خلال الدراما السورية، وكان ذلك من خلال المسلسل الشهير ” مرايا” للفنان الكبير ياسر العظمة.

أما المهرجان الذي شارك فيه فيلم خيمة 56 فهو مهرجان الإسكندرية بالدورة 34، والذي تم افتتاحه يوم الأربعاء الماضي بحضور عدة نجوم سوريين كبار كانوا قد شاركوا بأفلام أيضاً في المهرجان، بالإضافة إلى حضور الافتتاح الممثل الشهير الإيطالي فرانكو نيرو، وكذلك حضرت نادين خوري وهي إحدى أعضاء لجنة التحكيم.

قصة فيلم خيمة 56 

تدور حكاية خيمة 56 حول مخيمات اللجوء، وتظهر المعاناة التي عانى منها اللاجئين خلال قبوعها في الخيام التي تم منحهم إياها، وتدور فكرة الفيلم تحديداً حول احترام المرأة واعتبارها كيان وإنسان ولها الحق في الحصول على الخصوصية كاملة في علاقتها مع زوجها.

ويبدو أن هذا الحلم الذي تحلمه النساء في مخيمات اللجوء مستحيلاً في ظل الواقع الذي يعيشه الأفراد، فالبيت هو عبارة عن خيمة، لا تتوفر بها أي من أسباب الخصوصية، ومع ذلك فإن حلم ” صبا” بطلة الفيلم أن تبحث عن مكان يتوفر به صفة الخصوصية سواء لها أو لكافة الأزواج.

وتبدأ رحلة صبا في فيلم 56 في إطار مليء بالدراما والكوميديا أيضاً، للبحث عن كيان المرأة واهتمامها بنفسها كإنسانة تستحق التقدير، وقد تم تصوير الفيلم ضمن مشروع خاص يهدف إلى توظيف الدراما في تمكين المرأة السورية وتغيير دورها النمطي.

رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

x