الرئيسيةبرامج كمبيوترتحميل برنامج سينما فور دي للكمبيوتر cinema 4d عربي 2023
برامج كمبيوتر

تحميل برنامج سينما فور دي للكمبيوتر cinema 4d عربي 2023

تحميل برنامج سينما فور دي للكمبيوتر cinema 4d عربي

تعريبف البرنامج: سينما فور دي للكمبيوتر أو سنما رباعي الأبعاد ( Cinema4D وتختصر إلى C4D) هو برنامج رسوميات ثلاثية الأبعاد ذو خصائص متقدمة قامت بانتاجه شركة ماكسون كومبيوتر الألمانية و يستطيع برنامج سينما فور دي النمذجة والتحريك والإضاءة والإكساء والإخراج وللبرنامج استخدامات في تصميم الجرافيك والالعاب وأيضا التصميم الهندسي والمعمارى والديكور وتصميم افلام الانيميشن.

يعد برنامج cinema 4d للكمبيوتر من البرامج المطلوبة بشكل كبير في هذه الآونة الأخيرة، وذلك بسبب التوجه نحو إنتاج الرسوم المتحركة واستخدامها في منصات دفق الفيديو مثل اليوتيوب من أجل إنتاج القصص ونشرها كبديل عن فرص العمل وجمع الأموال عبر الانترنت.

ما هو برنامج cinema 4d :

يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج المستخدمة في إنشاء وتحرير الكائنات ثلاثية الأبعاد وإنشاء الشخصيات، فهو يتيح للمستخدم إنشاء الرسوم المتحركة للأفلام القصيرة، مع إنشاء محاكاة معمارية وعلمية أيضاً.

يعد cinema 4d للكمبيوتر نقطة انطلاق رائع في عالم إنشاء الرسومات ثلاثية الأبعاد وهو مفيد جداً لمصممي الجرافيك.

تمكن برنامج سينما فور دي للكمبيوتر من جمع عدد ضخم من المستخدمين، وذلك بفضل واجهة المستخدم السهلة وبمظهره الاحترافي الذي تميز به، فهو يتميز بالتخطيط المميزة للغاية.

واجهة cinema 4d تتكون من شريط القائمة وعدة أزرار مختلفة، والعديد من الأجزاء من أجل عرض معلومات متنوعة والكائنات التي يعمل عليها المصمم.

اقرا ايضا: ملحقات سينما فور دي للكمبيوتر 2023 مجانا

خصائص برنامج سينما فور دي cinema 4d 

يتيح البرنامج للمستخدم الحصول على قائمة طويلة من الكائنات لاستخدامها في مشارعيه، كما يحتوي على التقاط ثنائي الأبعاد وثلاثي أيضاً.

يتيح إضافة الإطارات ومقاطع الحركة، ويمكن من خلال إجراء عملية القفل التلقائي والبدء بتسجيل كائنات المنشط.

يمكن من خلال cinema 4d للكمبيوتر إضافة وإدارة العلامات، فهو بالفعل برنامج مثير للإعجاب، ويمكنك من إنشاء وتحريك الكائنات والشخصيات بكل سهولة.

يتوفر لـ cinema 4d للكمبيوتر عدة إصدارات يمكنك تنزيل الأحدث منها على جهاز الكمبيوتر، واستخدامه في تصميم أفلام الانيميشن والرسوم المتحركة المجسمة وكذلك تصميم جرافيك عالي الجودة.

من خلال cinema 4d للكمبيوتر يعني أنك ستصبح محترف في تصميم الشخصيات المختلفة، وبتقنية 3D ويمكن استخدامه أيضاً في التصميم المعماري والهندسي واستخدامه في تصميم الديكورات بمختلف الأنواع والأشكال.

اقرا ايضا: برنامج سينما فور دي للكمبيوتر cinema 4d عربي 2023

تقنيات برنامج Cinema 4D Studio

يوفر cinema 4d للكمبيوتر عدة تقنيات حديثة وكذلك أدوات احترافية لمساعدة المصمم في تصميماته دون أي قيود، ومساعدته في إطلاق العنان للإبداع.

يمكن للمستخدم من خلال cinema 4d أن يقوم باستيراد وتصدير مجموعة مختلفة من تنسيقات الملفات، ودمجها في أي خط، وهذه تسمى أدوات النمذجة وهي تتيح لك العمل مع كائنات حدودية ومتعددة الأضلاع.

ويتيح لك التعامل مع أسطح تقسيمات فرعية وكذلك يتيح لك التعامل مع أسطح وتقسيمات فرعية، هذه الأداة تتيح لك تعديل الكائنات البارا مترية في أي وقت وهي كائنات خفيفة الوزن وسريعة.

يوفر برنامج CINEMA 4D العديد من الخيارات القياسية والمتقدمة من أجل انشاء سطح مثالي للنماذج التي تعمل عليها، فالمواد تحتوي على 14 قناة مختلفة.

يمكن للمصمم تخصيص القنوات حسب احتياجاته مثل محركات الألعاب، ويمكنه استخدام الصور أو الأفلام كقوام أو استخدام التظليل المتقدم أو الإضاءة الخلفية.

مميزات برنامج سينما فور دي:

  • يقدم cinema 4d مجموعة كبيرة من أدوات الطلاء ثلاثية الأبعاد والمتوافقة مع معايير الصناعة من أجل الحصول على مواد عالية الجودة.
  • يتضمن على مجموعة أدوات متطورة للرسوم المتحركة.
  • يدعم البرنامج ديناميكيات الجسم الصلب والناعم ومحاكات القماش ونظام الجسيمات القائم على الأحداث.
  • يقدم مجموعة كبيرة من أنواع الضوء والظل التي تضيء في أصعب المواقف.
  • يمكنك التحكم بمحرك التجسيد بمختلف أنوية المعالج المتاحة من أجل الحصول على نتائج عالية الجودة.

متطلبات تشغيل لبرنامج CINEMA 4D Studio

قبل أن تبدأ بتنزيل cinema 4d للكمبيوتر يجب أن يتأكد المستخدم ما إذا كان البرنامج يتوافق مع متطلبات جهازك أم لا.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل الجهاز:

  • الويندوز:Supported OS: Windows 10 / Windows 8.1 /Windows 7
  • المعالج: Multi core Intel Series or above, Xeon or AMD equivalent
  • الرام 4GB (8GB or more recommended)
  • المساحة المطلوبة على القرص 4GB or more recommended

 بعض مميزاته:

  1. سهولة التعامل مع واجهة البرنامج.
  2. إمكانية الوصول إلى الواقعية عن طريق المصير المتقدم الخصائص (Advanced Render)
  3. سهولة النمذجة.
  4. لا يحتاج إلى إمكانيات قوية لكى يعمل بفاعلية.
  5. العديد من الادوات القوية التي تساعد على انجاز التصميم.

أساسيات برنامج سينما فور دي Cinema 4D

أولا يجب على المتدرب أو القارئ فهم أن أى شكل أو شخصية كرتونية يتم تكوينها بمثل هذه البرامج ما هى إلا أشكال هندسية مجمعة مع بعضها ويمكن تحريف شكلها حسب رغبة المصمم، وبالتالى فإن برنامج cinema 4D للكمبيوتر يحتوى على عدد من الأشكال الهندسية التى يتم تكوينها وفقًا للشكل والوضع المناسب لها بأرقام وقياسات محددة.

تُقسًم شاشة برنامج الـ Cinema 4D للكمبيوتر إلى عدد من اللوحات pannels التى يؤدى كل منها مهمة محددة.

يمكن كذلك خلق Null Object أو نقطة صفر وخلق عدد من الأشكال المتصلة بها، أو كذلك يمكن خلق شكل وجعله أب لشكل آخر بحيث يصبح الشكل الآخر هذا هو child للأول وبالتالى يتحرك معه فى كافة الاتجاهات.

لوحة الأدوات الموجودة فوق preview pannel، والتى يمكن من خلالها صنع أى شكل هندسى، مثل المكعب والكرة والمثلث والمخروط، وغير ذلك من الأشكال، وبعد صنعها يمكن تحريكها فى كافة الاتجاهات أو تغيير حجمها.

لوحة العرض preview panel وهى تلك المساحة الكبيرة الموجودة فى منتصف شاشة البرنامج والتى تحتوى على ثلاثة أسهم كلا منها يرمز إلى اتجاه معين فى المجال ثلاثى الأبعاد، وهم الاتجاهات X و YوZ ، وهى الاتجاهات التى يُرسم عليها الشكل المطلوب.

رابط التحميل
همسات دافئة
كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات مفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x