الرئيسيةبرامج اندرويدتحميل تطبيق اطمئن مصر للاندرويد 2022 اخر اصدار
برامج اندرويد

تحميل تطبيق اطمئن مصر للاندرويد 2022 اخر اصدار

تحميل تطبيق اطمئن مصر للاندرويد 2022 اخر اصدار

تطبيق اطمئن مصر، لم يعد يتوقف الأمر عند فيروس كورونا، فالموضوع قد تطور، وكورونا تحوّر منه فيروسات أخرى منها ما هو أشد خطورة مثل دلتا، ومنها ما هو أشد انتشار وأقوى انتشاراً مثل أوميكرون، ولهذا دعت الحاجة التدقيق بشدة على حالة الأشخاص سواء كانوا في الأماكن العامة أو في المطارات.

من المعروف انه منذ أن ظهر هذا الفيروس والحال قد تغير في كل أمور الحياة، وتغيرت ملامح السفر، لقد كانت الفيزا أو تأشيرة الدخول هي من تعرقل السفر من بلد لآخر، لكن اليوم ظهر سبب آخر، وهو لقاح كورونا، فمن لا يمتلك شهادة لقاح كورونا لم يعد يمكنه التنقل بين دول العالم.

تطبيق اطمئن مصر:

من ضمن الإجراءات التي تم فرضها للسفر في كافة دول العالم، هو أن يكون المسافر قد تلقى أي نوع من لقاح كورونا المعتمد لدى الصحة العالمية وهي التي أقرت عدد الجرعات لكل لقاح، ولكي تحصل على شهادة المطعوم يجب أن تكون قد أنهيت كافة الجرعات المقررة.

حتى لا يقع المسافر في قضية تضييع شهادة المطعوم، أو قد ينساها، أو حتى تختلف اللغة من بلد لآخر، استحدثت دول العالم بديل عن هذه الشهادة وهي تطبيقات تتيح فحص تلقي الشخص للمطعوم، وهذه التطبيقات بدت رسمية وتم اعتمادها في العديد من الدول .

تطبيق اطمئن مصر هو أحد التطبيق التي تم انشائه لهذا الغرض، وذلك من أجل التأكد من تلقي الشخص مطعوم كورونا ومن سلامة حالته من الفيروس، ويتم استخدامه عندما يكون هناك حاجة لإثبات ذلك.
يمكن التأكد من بياناتك وبيانات اللقاح وحالتك الصحية من خلال تطبيق اطمئن حيث يتم مشاركة بياناتك الصحية بطريقة آمنة وبالتعاون مع وزارة الصحة.

تنزيل تطبيق اطمئن مصر:

من فوائد التطبيق أنه يعرض الحالة المحدثة للمواطن بشأن تلقي جرعة تطعيم خاصة بفيروس كورونا، كما يمكنه معرفة مواعيده المحددة للجرعات القادمة، وستظهر كل خطوة عبر التطبيق بالتجديد وعدد الجرعات ومواعيدها التي تلقاها والتي تبقيت له.

يتيح تطبيق اطمئن مشاركة بيانات الملقحين بطريقتين، الطريقة الأولى يتم عرض الحالة عبر شاشة هاتفك، طريقة بصرية، فيما تعتمد الطريقة الثانية على رمز الاستجابة السريعة QR code، وهو رمز يتم طباعته على بطاقة الشخص الخاصة بالتطعيم، وعندما يتم مسحها تتغير خلفية الشاشة لـ لون الحالة الخاصة بالشخص وبهذا يتم معرفة حالته فوراً عن بعد دون الحاجة للتعامل عن قرب.

عن تطبيق اطمئن:

كافة المسجلين في التطبيق سيتمكنون من اضافة أكثر من وثيقة سفر لملفه الشخصي عبر التطبيق، وذلك من أجل استخدام هذه البيانات في السفر في داخل مصر أو خارجها، وله عدة مميزات وخصائص يستفيد منها المواطن فور اعتماده لدى تطبيق اطمئن.

الأهم أن تطبيق استخدامه سهل وأيضاً سريع التنزيل لأن حجمه صغير جداً، كما أنه متاح للأندرويد ولا يؤثر على أداء الجهاز مهما كان ضعيفاً.

كما أن أكثر خاصية مفيدة أنه لا يتطلب استخدام الانترنت، هذا يعني أنك تضمن معرفة حالتك الصحية بكل سهولة فهو بمثابة وثيقة سفر رسمية ومعتمدة في كافة الأماكن الرسمية في مصر وفي مختلف مطارات العالم خاصة التي وضعت شرطاً تلقي اللقاح من أجل الدخول .

اهتمام حكومي خاص بتطبيق “اطمئن”:

وزارة الصحة والسكان بمصر تهتم اهتماماً واسعاً بالتطبيق، وهي المصدر الأول في اصدار التطبيق والذي كان بهدف إثبات حالة المواطنين الذين تلقوا اللقاح وأصبح وثيقة رسمية في العديد من الدول خاصة دول الاتحاد الأوروبي.

هذا التطبيق يسهل على المسافرين معرفة كافة معلوماتهم حول اللقاح والتعرف عليها بوقت قصير، ويمكنك الحصول على التطبيق وتحميله بسهولة قصوى، ولن يكون هناك أي خطوات مطلوبة من المستخدم سوى ادخال بيانات الرقم القومي.أو إدخال رقم بطاقة التطعيم وهو مكون من عشرين خانة، قم أيضاً بتعديل ملفك الشخصي من خلال إضافة صورتك الشخصية، وسيكون بإمكانك التواصل مع خدمة الدعم في وزارة الصحة من أجل أي استفسار، وبياناتك المعتمدة لدى الوزارة هي التي ستظهر عبر التطبيق.

كيفية معرفة حالة المواطن في تطبيق اطمئن:

  • -عندما يظهر اللون الأحمر على الشاشة فإن المواطن لم يتلق أي جرعة من جرعات لقاح كورونا.
  • -إذا ظهر اللون الأصفر على الشاشة فإنك تلقيت جرعة واحدة ويتبقى لديك اثنين.
  • – إذا أضاءت الشاشة باللون الأخضر فهذا يعني أن المواطن أكمل الجرعات المطلوبة للقاح.

استخدام التطبيق سهل للغاية ومفيد في الأغراض الداخلية والتنقل بين الأماكن التي تتطلب تلقي اللقاح من أجل دخولها، ويتم الفحص بأي طريقة سواء رقم جواز السفر أو الهوية أو بطاقة التطعيم، والأهم أنه تطبيق مجاني تماماً ولن يتطلب أي رسوم اشتراك لذلك كن حريصاً على هذه النقطة حتى لا تقع ضحية لأي تطبيق.

رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x