الرئيسيةشروحاتتحميل دليل المعلم للصف الثالث الابتدائي لغة انجليزية pdf 2022
شروحات

تحميل دليل المعلم للصف الثالث الابتدائي لغة انجليزية pdf 2022

تحميل دليل المعلم للصف الثالث الابتدائي لغة انجليزية pdf 2022

نرى أن لدليل المعلم للصف الثالث الابتدائي لمادة اللغة الإنجليزية دور كبير ومهم في العملية التعليمية،دليل المعلم للصف الثالث الابتدائي لغة انجليزية pdf 2022 وخاصة في المرحلة الابتدائية لمادة اللغة الإنجليزية لأن هذه المادة تعد لغة العصر ولا بد من صقل حب المادة في نفوس الطلاب منذ المرحلة التأسيسية.

فيعد دليل المعلم هو المرجع الأساسي من أجل اتباع الطرق والاستراتيجيات الحديثة في العملية التعليمية، فهذا الدليل لمادة اللغة الإنجليزية يساعد المعلم على كل ماهو جديد، ويساعده أيضا على تحديد الأهداف المرجو تحقيقها من أجل الارتقاء بتعليم مادة اللغة الإنجليزية.

ما هو دليل المعلم للصف الثالث الابتدائي لغة إنجليزية: 

يعتبر هذا الدليل هو المرجع الأساسي لكافة معلمي الصف الابتدائي لمادة اللغة الإنجليزية، فهو المساعد من أجل تدريس المقررات ويحتوي على الطرق التي تساعد في المعلمين في تحديد الآلية المناسبة لشرح الدروس، من خلال الالعاب التعليمية وغيرها من الوسائل التعليمية الحديثة، التي من دورها تساعد في توضيح المعلومات للطالب بطرق سهلة، من أجل جعل الطالب يحب مادة اللغة الإنجليزية.

فمن خلال الدليل التعليمي للصف الثالث الابتدائي يستطيع معلم مادة اللغة الإنجليزية، من تأدية دوره بالشكل المطلوب منه، وبما يتوافق مع الخطة التعليمية لوزارة التربية والتعليم.

الفرق بين الكتاب المدرسي ودليل معلم للصف الثالث الابتدائي لمادة اللغة الانجليزية:

الكتاب المدرسي بدوره يرشد الطالب، ودليل المعلم يرشد المعلم ويكون المعاون له لكي يستطيع إيصال المعلومة للطلاب بالشكل الصحيح، كما أنه يعمل على اتزان وصول الرسالة التعليمية لطلاب في التعمق في فهم المادة بأسلس الطرق.

ويكون هذا الدليل هو المرشد الخاص للمعلم لأنه كثيرا ما يتعرض المعلم مع مواقف من التلاميذ تلزمه من الرجوع الى مصادر موثوقة كالدليل من أجل إمكانية التعامل مع مثل هذه المواقف المختلفة.

وبالتالي فإن العلاقة تكاملية بين كتاب الطالب لمادة اللغة الإنجليزية، ودليل المعلم الصف الثالث ابتدائي لغة إنجليزية.

 مكونات دليل المعلم الصف الثالث الابتدائي مادة اللغة الإنجليزية:-

مقدمة الدليل: ويعرض فيها أسس الفلسفة التي يقوم عليه المنهج الدراسي لمادة اللغة الإنجليزية، حتى يتمكن المعلم من معرفة نوع الفكر التربوي الذي يخطط المنهج على أساسه، من خلال التعريف على عدة مسائل أساسية وهي كالتالي:

  • تعريف موقع التلميذ من العملية التعليمية.
  • تعرف نوع النظرة من المعرفة.
  • نظرة المجتمع وتوقعاته من الجهد الذي يبذل، بهدف تربية الأبناء.
  • التعريف بأهداف الدليل.
  • التعريف عن الفصول الدراسية للدليل.
  • اهداف المنهج وهو يحتوي على الأهداف الأساسية للمنهج وما الأهداف المرجو تحقيقها للارتقاء بطلاب في الصف الثالث الابتدائي في مادة اللغة الإنجليزية.
  • محتوى الكتاب المدرسي يتضمن الدليل على محتويات الكتاب المدرسي، فهو يحتوي على الحقائق والمعارف والمفاهيم والمعلومات والمهارات، التي تساعد المعلم على شرح الكتاب المدرسي باسهل الطرق.
  • مداخل تدريس المواد الدراسية يعد هذا الجزء من أهم مكونات دليل المعلم، لأنه يعمل على ابتكار طرق تعليمية حديثة، بعيدا عن طرق التلقين التي يستخدمها اغلب المدرسين من أجل حشو عقول الطلاب
  • بأكبر قدر من المعلومات.
  • الوسائل التعليميه.
  • الأنشطة المصاحبة.
  • التقويم.
  • الدروس النموذجية.
  • الاتجاهات التعليمية الحديثة.

اهمية دليل المعلم للصف الثالث الابتدائي لغة إنجليزية:-

لا أحد ممكن أن يتعافى عن أهمية دليل المعلم في أي مرحلة تعليمية وفي أي مادة، ولكن بعد دليل معلم الصف الثالث الابتدائي للغة الإنجليزية له أهمية كبيرة لأن هذه المرحلة تعد مرحلة تأسيسية مهمة في حياة الطلاب لمادة اللغة الإنجليزية.

لان كتب الطلاب تحتوي على العديد من المفاهيم والمصطلحات التي يصعب عليهم فهمها، وهنا يأتي دور دليل المعلم بأنه يقدم شرح كامل لكافة هذه المصطلحات، كما ويحتوي على كافة حلول الأسئلة للكتاب المدرسي، بالإضافة إلى أسئلة خارجية تساعد الطلاب على لهم المادة بشكل أفضل.

ويساعد الدليل أيضا على التخطيط لآلية شرح الدروس من أجل الانماء بالعملية التعليمية، وتطوير الأداء التربوي.

رابط التحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x